"كيف تروّج لفكرة تجارية رابحة؟"..عنوان نشاط توجيهي من تنظيم (Centre MINE)
نظّم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) نشاطًا توجيهيًّا عبر (Microsoft Teams) تحت عنوان: "الترويج لفكرة تجارية رابحة"، وذلك بمشاركة طلاب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية ومن ضمنهم المتقدمون إلى مسابقة (Hult Prize).
ويشكل النشاط، الذي قدّمته الباحثة في مجال ريادة الأعمال ليندا عشقوتي، الحصة الأخيرة من سلسلة الورشات التدريبية الهادفة إلى إكساب الطلاب مهارات مبتكرة في عرض مشاريعهم.
وركزت المدربة عشقوتي في النشاط على مجموعة من النقاط، وهي:
· المشكلة: التركيز على أهميتها، إيجاد الحلول لها ولفت نظر اللجنة والحضور إليها
· تلبية الحاجات الطارئة
· عرض المشروع بطريقة رواية قصة (Storytelling)
· السوق والفرص
· الخطة الزمنية للعمل
· التركيز على لغة الجسد والعيون والصوت ووسائل الإيضاح